دردشة ومنتديات اعز ناس
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» انبي: مستعدون لحل أزمتنا مع الزمالك
الجمعة مايو 29, 2015 4:38 pm من طرف متعب

» جارديان: بلاتر سيحصل على 156 صوت مقابل 53 للأمير علي
الجمعة مايو 29, 2015 4:36 pm من طرف متعب

» عمومية الفيفا .. التصويت يبدأ بعد قليل
الجمعة مايو 29, 2015 4:34 pm من طرف متعب

» وائل كفوري
السبت فبراير 28, 2015 11:58 am من طرف Admin

» مين خايف ينزل روم
الجمعة فبراير 27, 2015 4:22 am من طرف Admin

» كيفية عمل Root لكل أجهزة Samsung
الخميس فبراير 26, 2015 5:54 am من طرف Admin

» فرح اللمبي في مسلسل اطاطا
الخميس فبراير 26, 2015 5:46 am من طرف Admin

»  اجمل مجموعة صور حب
الإثنين فبراير 23, 2015 2:10 am من طرف Admin

» صور خلفيات
الإثنين فبراير 23, 2015 2:06 am من طرف Admin

أفضل 10 فاتحي مواضيع
متعب
 
Admin
 

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
متعب
 


عمومية الفيفا .. التصويت يبدأ بعد قليل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عمومية الفيفا .. التصويت يبدأ بعد قليل

مُساهمة من طرف متعب في الجمعة مايو 29, 2015 4:34 pm

معنا تغطية مباشرة لفعاليات الجمعية العمومية رقم 65 للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وانطلقت صباح اليوم الجمعة فعاليات الجمعية العمومية لاختيار رئيسا لها ، ويتنافس على كرسي الرئاسة كل من الرئيس الحالي جوزيف بلاتر والأمير الأردني علي بن الحسين.

انطلاق الفاعليات

انطلقت فعاليات الجمعية العمومية الـ65 للاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة لاختيار رئيسا لهذه المؤسسة الكروية، حيث يتنافس على هذا المنصب رئيسها الحالي، السويسري جوزيف بلاتر، الذي يبدو الأوفر حظا للفوز، رغم فضائح الفساد التي طالت الاتحاد خلال الـ48 ساعة الأخيرة.

ولدى وصولهم إلى استاد "هالينستاديون" في مدينة زيورخ السويسرية، امتنع العديد من مندوبي الاتحادات الوطنية عن الإدلاء بتصريحات للصحفيين، في الوقت الذي بدا فيه آخرون منقسمين بشأن مرشحهم المفضل لتولي رئاسة الفيفا للسنوات الأربع القادمة.

وأعرب ممثلو الدول الأفريقية والجزر الصغيرة التي تحظى باتحادات كرة قدم محلية لها الحق في التصويت، عن دعمهم لبلاتر، الذي اعتبروه الأنسب للبقاء على رأس الفيفا، الذي يضم 209 أعضاء.

وفي المقابل، أعلن بعض ممثلي اتحادات كرة القدم الأوربية عن دعمهم لأمير الأردن علي بن الحسين، المنافس الوحيد لبلاتر، الذي يسعى لولاية خامسة على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومن جانبه، أوضح رئيس اتحاد هولندا لكرة القدم مايكل فان براج، الذي كان مرشحا أيضا لهذا المنصب لكنه انسحب وأعلن دعمه للأمير علي بن الحسين، أن الأخير لديه فرصة للفوز برئاسة الاتحاد، وحتى وإن لم يظفر بها في نهاية المطاف سيكون هامش الفارق بسيط بين المرشحين.

واضاف "لم أؤمن قط بفكرة الجبهات، هذه المرة هناك انقسام واضح. هذا التصويت سري وكل شخص يمكنه أن يفعل ما يشاء".

وكانت السلطات السويسرية قد اعتقلت أول أمس الأربعاء سبعة مسئولين كبار في الفيفا أثناء وجودهم في مدنية زيورخ بناء على طلب من القضاء الأمريكي الذي بدأ تحقيقا بشأن تهم تتعلق بالفساد في هذه المؤسسة الكروية.

تظاهرات من أجل فلسطين

احتشد عشرات المتظاهرين خارج مقر اجتماع الجمعية العمومية الخامس والستين (الكونجرس) للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة لتأييد طلب فلسطين إقصاء إسرائيل من الفيفا.

ورفع المتظاهرون ، الذين احتشدوا أيضا بأعداد أكبر مساء أمس الخميس خلال الافتتاح الرسمي للكونجرس ، اللافتات والأعلام خارج مجمع "هالنستاديون" في مدينة زيوريخ السويسرية ورددوا هتافات التأييد لطلب فلسطين.

وقال جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قبل افتتاح كونجرس الفيفا "أريد إنهاء محنة شعبنا. إنني مسؤول عن الرياضة ، ولا أمارس السياسة. والمشكلة أن حقوق الشعب الفلسطيني ليس معترفا بها."

وطالب الاتحاد الفلسطيني للعبة بإقصاء نظيره الإسرائيلي من الفيفا بسبب القيود الأمنية القاسية المفروضة على تحركات اللاعبين ونقل المعدات الرياضية عبر المناطق الحدودية الخاضعة لسيطرة الأمن الإسرائيلي.

كذلك يرى الاتحاد الفلسطيني أنه لا يجب السماح لأندية كرة القدم بالمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية بالاشتراك في الدوري الإسرائيلي.

وحاول السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا إيجاد حل للقضية وإلغاء التصويت على طلب فلسطين من جدول أعمال الكونجرس لكن دون جدوى ، رغم أنه أجرى محادثات والتقى خلال زيارته للمنطقة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

بلاتر يطالب بالتلاحم

طالب السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة الاتحادات المحلية للعبة بـ"التلاحم" في الأوقات الصعبة التي تعيشها المنظمة، جراء فضيحتي الفساد اللتين طالتا قيادته.

وقال بلاتر خلال تقديم تقرير حول رئاسته للفيفا التي تنتهي اليوم "يتوجب علينا التلاحم والمضي قدما إلى الأمام".

وألمح رئيس الفيفا بشكل مباشر إلى قضايا الفساد التي طالبت الفيفا قبل يومين من انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، مشيرا إلى أنه عدل تقريره لأخذ ما حدث خلال الأيام الأخيرة في الحسبان.

وأكد بلاتر في هذا الصدد ما قاله في السابق: "أقبل أن رئيس الفيفا هو المسئول عن كل شيء.. وأريد أن أتشاطر هذه المسئولية معكم.. أو على الأقل مع اللجنة التنفيذية.. لكن لا نستطيع التحكم بشكل دائم في كل من يوجدون في عالم كرة القدم".

وتابع: "المتورطون أفراد وليس كل المنظمة".

ويأمل رئيس الاتحاد الدولي (79 عاما) اليوم في الفوز بولاية خامسة على رأس الفيفا وسط انتقادات ومظاهرات معارضة اشتدت في ضوء قضايا الفساد.

وأوضح بلاتر اليوم لدى تدشين الجمعية العمومية رقم 65 للفيفا أن الإصلاح الذي أجراه كان يستهدف تعزيز آليات التحكم إلا أنه أقر بأن القضايا التي ظهرت مؤخرا تشير إلى فشله في تحقيق هذا الهدف.

وقال بلهجة ساخرة: "ليس من الجيد أن يظهر هذا الأمر قبل يومين فقط من انتخابات رئاسة الفيفا".

كما طالب ممثلي 209 اتحادات محلية عضوة بإثبات "قدرتهم على إدارته معا".

ودعاهم إلى إظهار "روح الفريق" من أجل "حل المشكلات" التي يواجهها الاتحاد الذي يقود اللعبة الشعبية الأولى في العالم، بعد أن عصفت به في اليومين الماضيين فضيحتا فساد طالتا قيادته.

وطلب بلاتر من الحضور أن يثبتوا على مدار اليوم الطويل الذي ينتظرهم "انضباطا واحتراما ولعبا نظيفا، كما لو كنا في استاد نلعب كرة القدم" على حد تعبيره.

وكانت السلطات السويسرية قد اعتقلت سبعة مسئولين كبار في الفيفا الأربعاء الماضي أثناء وجودهم في مدينة زيورخ، بناء على طلب من القضاء الأمريكي الذي بدأ تحقيق بشأن تهم تتعلق بالفساد في هذه المؤسسة الكروية، وفي نفس اليوم أعلن اتحاد الولايات المتحدة لكرة القدم عن دعمه لهذه التحقيقات.

بلاغ كاذب عن قنبلة

أكد مسئولو الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أن البلاغ الذي حصلوا عليه بشان وجود قنبلة في مقر الفيفا هو كاذب.

وكانت الشرطة السويسرية قد أعلنت أنها تلقت بلاغا بوجود قنبلة في مقر الفيفا والذي يشهد اجتماع الجمعية العمومية.

وأعلن مسئولو الفيفا أن الشرطة مشطت المكان ولم تجد اي قنبلة ، وتم مواصلة العمل.

نتنياهو يرد على طلب فلسطين

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على طلب فلسطين بشأن اقصاء إسرائيل من الفيفا.

وكان عشرات المتظاهرين قد احتشدوا صباح الجمعة خارج مقر اجتماع الجمعية العمومية الخامس والستين (الكونجرس) للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتأييد طلب فلسطين إقصاء إسرائيل من الفيفا.

وكتب رئيس الوزراء عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي أن طلب فلسطين ليس لشيء فعلته اسرائيل او لو لم تفعله وانما بسبب رفضهم لحقنا في دولتنا.

ارتفاع أسهم الأمير علي

رغم ما يبدو من ارتفاع لأسهم الأمير الأردني علي بن الحسين في الساعات الأخيرة قبل انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المقررة في وقت لاحق اليوم الجمعة ، لم يتأكد بعد قدرته على تفجير المفاجأة والفوز بمقعد الرئاسة على حساب السويسري جوزيف بلاتر الرئيس الحالي للفيفا.

ويترقب العالم ما ستسفر عنه انتخابات الفيفا التي تشهد صراعا بين بلاتر والأمير علي والتي ستحسم اليوم الجمعة خلال الجمعية العمومية الخامسة والستين (كونجرس الفيفا) بمدينة زيوريخ السويسرية.

ويأتي دعم الأمير علي بشكل أساسي من جانب الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ولكن لا يتوقع أن يحصل على أصوات جميع الاتحادات ال53 الأعضاء به ، حيث توقع ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا نفسه حصول الأمير علي على 45 أو 46 صوتا فقط من قارته.

وعلى الجانب الآخر ، بات الدعم الكامل من جميع الأعضاء ال35 باتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) الذي كان بلاتر بانتظاره ، غير موجود ، حيث أعلن اتحادا كندا والولايات المتحدة الأمريكية دعمهما للأمير علي.

وكرر أعضاء الاتحاد الآسيوي للعبة باستثناء الاتحاد الاسترالي ، والاتحاد الأفريقي (كاف) ، إبداء تأييدهم الكامل لبلاتر الذي يرأس الفيفا منذ 17 عاما لكنه يواجه أزمة حقيقية بسبب مزاعم الفساد التي تلاحق الفيفا ، وقد ازدادت الأمور سوءا مع اعتقال سبعة مسؤولين بارزين ، من بينهم نائبان لرئيس الفيفا ، أمس الأول الأربعاء ضمن تحقيقات تقودها الولايات المتحدة.

ويشهد الكونجرس حضور ممثلي 209 اتحادات أعضاء بالفيفا ، ويفوز من يحصل على ثلثي الأصوات ، وإلا تقام جولة ثانية من التصويت يفوز فيها من يحصل على العدد الأكبر.

وتشارك أفريقيا ب54 صوتا مقابل 53 صوتا لأوروبا و46 صوتا لآسيا و35 صوتا للكونكاكاف و11 صوتا لأوقيانوسيا وعشرة أصوات لأمريكا الجنوبية (كونميبول).

وفي حالة حصول بلاتر على الدعم الكامل من أفريقيا وآسيا ، فإن ذلك وحده يضمن له 100 صوت ، ولكن لا تبدو الأمور محسومة حتى الآن.

وقال ستيوارت ريجان الرئيس التنفيذي للاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم صباح اليوم الجمعة عبر موقع شبكة التواصل الإجتماعي "تويتر" إنه تلقى بلاغا من نيوزيلندا يفيد بأنهم قرروا خلال الليل التحول لدعم الأمير علي بدلا من بلاتر.

وقال سونيل جولاتي رئيس الاتحاد الأمريكي للعبة في تصريحات للصحفيين "أعتقد أنكم ستشاهدون تصويتا أكثر تنافسية مما كان يتوقعه الناس قبل أسابيع قليلة."

أما بلاتيني ، الذي طالب بلاتر مرتين أم الخميس بالرحيل عن رئاسة الفيفا لكن دون جدوى ، فقد تعهد بحملة مكثفة حتى النهاية وقال راينهارد راوبول رئيس رابطة الدوري الألماني إن بعض الأصوات تغيرت وجهتها بالفعل.

ولم يرغب راوبول في توقع مدى فرصة الأمير علي في الحصول على الأصوات الكافية لكنه قال "لا أستبعد ذلك."

وقال الأمير علي نفسه إنه يأمل الحصول على نحو 60 صوتا من خارج أوروبا ، وتردد أن أعضاء بالكونكاكاف وكونميبول يعيدون النظر في دعمهم لبلاتر بعد اعتقالات أمس الأول الأربعاء التي طالت سبعة مسؤولين من بينهم ستة ينتمون للاتحادين.

وأعلنت عدة اتحادات وطنية من قارة أفريقيا دعمها لبلاتر ، لكن اتحادات أخرى ربما تنتظر حتى سماع الخطاب من كلا المرشحين قبل التصويت السري.

محاولات اقتحام الفيفا

أكد مراسل قنوات بي ان سبورتس في زيورخ أن الأمن السويسري أحبط محاولات من جانب عدد من المتظاهرين في اقتحام مقر الفيفا.

وتظاهر عدد من المتظاهرين مطالبين بابعاد اسرائيل من الفيفا ، قبل أن تدخل سيدتين إلى قاعة الاجتماعات وتعامل الأمن معهما.

وقال مراسل قناة بي ان سبورتس أن عدد من المتظاهرين حاولوا مرة ثانية اقتحام المقر لكن الأمن السويسري كان لهم بالمرصاد.

فلسطين تسحب طلبها ضد اسرائيل

قال جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم الجمعة أن الاتحاد الفلسطيني سحب مقترحه الخاص بتعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي في الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) .

وأعلن الرجوب عن سحب المقترح خلال كلمته اليوم أمام اجتماع الجمعية العمومية (كونجرس) للفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.

المصدر: وكالات
avatar
متعب
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 50
نقاط : 4940
تاريخ التسجيل : 18/02/2015
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى